قلب واحد

تحسين إمكنية اكتشاف مقاطع الفيديو التي تنشئها على موقع YouTube | 2017

اذهب الى الأسفل

شرح تحسين إمكنية اكتشاف مقاطع الفيديو التي تنشئها على موقع YouTube | 2017

مُساهمة من طرف إدارة المنتدى في الأحد مارس 05, 2017 6:21 pm


تعلم طرقًا بسيطةً لتسهيل اكتشاف مقاطع الفيديو التي تنشئها على موقع YouTube.


1. تحسين إمكانية أكتشاف الفديو.
يستطيع المشاهدون العثور على مقاطع الفيديو التابعة لك من أماكن مختلفة على YouTube، ويمكنك اتّباع إستراتيجيات لزيادة عدد مرات ظهور المحتوى. تظهر "الصفحة الرئيسية" لدى المشاهدين عند فتح التطبيق أو الانتقال إلى YouTube.com. إنّها وجهة المشاهدين المركزية والمخصصة (في حال تسجيل الدخول) حيث تظهر اقتراحات مستندة إلى توقعات الخوارزميات بشأن المحتوى الذي قد يرغب كل شخص في مشاهدته. تعرض صفحة "اشتراكاتي" أحدث الأنشطة من كل القنوات التي اشترك فيها المُشاهد. يمكنك تجربة بعض الأساليب التالية لزيادة نسبة المشاهدة :

  • استخدم قوائم التشغيل والبطاقات وبطاقات النهاية لتنظيم سلوك المشاهدين. سيساعدك ذلك في التأثير في المحتوى الذي يقترحه YouTube للمشاهدين في مقاطع الفيديو ذات الصلة.
  • في حال تنظيم المحتوى التابع لك ضمن مواسم أو حلقات، استخدم تركيبات متناسقة للتسمية بحيث تتعرف أنظمة YouTube على الحلقة التي يجب اقتراحها في المرحلة التالية.
  • استخدم صورة مصغّرة جذابة وعناوين وأوصاف دقيقة. تجنّب استخدام محتوى مضللاً يهدف إلى جذب الانتباه أو تضليل المشاهدين عن قصد. تذكّر أنه غالبًا ما يختار المشاهدون فيديو لمشاهدته بلمحة سريعة، لذا امنحهم سببًا لاختيار الفيديو التابع لك من بين كل نتائج البحث الأخرى.
  • فكّر في عدد المرات التي تحمّّل فيها المحتويات. إذا كنت تحمّل محتويات مرات متعددة في اليوم، فقد ينزعج مشتركو قناتك، لذا تجنّب استخدام الخيار "إعلام المشتركين" بشكل متكرر إذا كنت تندرج ضمن هذه الفئة من الأشخاص.
  • شارك مقاطع الفيديو التابعة لك على وسائط عرض إعلانات اجتماعية ذات صلة لتتمكن من الوصول إلى جمهور من خارج الموقع، وبالتالي تمكينه من مواصلة مشاهدة مقاطع الفيديو من روابط تضيفها إلى بطاقات النهاية أو التعليقات التوضيحية، أو من قوائم التشغيل أو اقتراحات مقاطع الفيديو الخوارزمية.

2. تحقيق الأستفادة القصوى من البيانات الوصفية.
تشير البيانات الوصفية إلى معلومات بشأن مقطع الفيديو. وتتضمن هذه المعلومات العنوان والوصف والعلامات والفئة والصورة المصغرة إضافةً إلى الترجمات المصاحبة. تجدر الإشارة إلى أن تضمين البيانات الوصفية يهدف إلى تمكينك من إضافة معلومات سياقية إضافية إلى مقاطع الفيديو التابعة لك للمساعدة على اكتشافها بواسطة الجمهور المناسب. تأكد من أن البيانات الوصفية لمقطع الفيديو التابع لك تمثل المحتوى المضمن فيه. فالبيانات الوصفية المضللة التي تتم إضافتها في محاولة للتلاعب بخوارزمية اكتشاف مقاطع الفيديو ستؤدي إلى إزالة الفيديو لتابع لك وتسجيل مخالفة ضد حسابك. في ما يلي بعض النصائح التي تساعدك على إضافة البيانات الوصفية بشكل صحيح بحيث يتمكن المشاهدون من العثور على مقطع الفيديو التابع لك في المزيد من نتائج البحث :


  • احرص على توفير بيانات وصفية موجزة لمقطع الفيديو التابع لك. لست بحاجة إلى وصف كل موضوع أو كلمة أو فكرة. بدلاً من ذلك، أطلع أصدقاءك على موضوع مقطع الفيديو التابع لك بإيجاز.
  • حمّل ترجمات مصاحبة لمقاطع الفيديو التابعة لك. تتم فهرسة هذه الملفات وهي تساهم في توسيع نطاق جمهورك ليشمل ناطقين بغير لغتك الأم ومشاهدين صم ويعانون مشاكل في السمع.
  • أضف وصفًا مترجمًا إلى محتوى مقطع الفيديو التابع لك مما يساعدك على جذب مشاهدين من دول متعددة أو مشاهدين يتحدثون بلغة مختلفة. واحرص دائمًا على اختيار أوصاف دقيقة ومرتبطة بالموضوع.
  • اتبع القواعد! تجنب إضافة بيانات وصفية يمكن اعتبارها مضللة. لمزيد من التفاصيل، شاهد هذا الفيديو في مركز المساعدة.

3. أحداث الدعم.
إن الحدث الضخم، والذي يسمّيه كثيرون حدث الدعم، هو حدث يثير اهتمام جمهور شامل. من الأمثلة على الأحداث الضخمة، نذكر العطلات أو الأحداث الثقافية الضخمة (مثل عروض توزيع الجوائز أو المباريات الرياضية) أو المظاهرات حول قضايا إجتماعية أو حتى المواضيع الشائعة في وسائل الإعلام الشعبية. وقد نجحت أيضًا بعض الشبكات التلفزيونية وقنوات YouTube الشعبية في إنشاء أحداث ضخمة، مثل شبكة Discovery Network التي أنشأت حدث Shark Week (أسبوع أسماك القرش) أو PewDiePie التي أنشأت حملة Charity Water (التبرع بالمياه).

عبر إنشاء مقاطع فيديو حول أحداث ضخمة، ستتمكن من تكوين قاعدة معجبين وتعزيز قابلية اكتشاف قناتك. على سبيل المثال، قد تتمكن قناة حول فن الطهي من الوصول إلى مزيد من الأشخاص عبر إنشاء مقاطع فيديو تتمحور حول الطعام الذي يُقدَم خلال العطلات.
يتطلب إنشاء مقاطع فيديو حول حدث دعم بعض التخطيط والترويج. وقد يؤدي عنوان الحدث الذي تختاره دورًا أساسيًا في نجاح الحدث نفسه. لذلك، احرص على اختيار اسم ينحفر في ذاكرة المشاهدين ويميّز محتوى الفيديو عن غيره من مقاطع الفيديو المماثلة على YouTube، بحيث يتمكن المشاهدون من ربطه بقناتك بسهولة. تذكّر دومًا أنه من المرجح أن تعرض قنوات أخرى محتوى حول حدث الدعم نفسه، لذا احرص على إنشاء فيديو متميز وفريد.
التجربة الأن
أضف بعض العلامات إلى مقطع الفيديو الأخير الذي حمّلته. اشرح سبب اختيار هذه العلامات.
شارك مقطع الفيديو التابع لك مع أعضاء المنتدى واطلب منهم اقتراح كلمات لاستخدامها كعلامات.
غيّر الصورة المصغرة لقناتك أو عنوانها أو وصفها في مقطع فيديو قديم. راجع YouTube Analytics باستمرار للاطلاع على أي تغييرات أساسية تم إجراؤها على عدد مرات المشاهدة التابعة لمقطع الفيديو هذا ووقت المشاهدة التابع له والمشتركين فيه.
4. أنشئ تقويمًا لأحداث دعم محتملة يمكنك عرضها على قناتك على مدى الأشهر الستة القادمة. وضع في الاعتبار العطلات والأحداث الثقافية والأحداث الضخمة الأخرى التي قد تهمّ جمهورك. شارك أهم ثلاث أفكار إبداعية تخطر على بالك.




نتمنى تفاعلكم ومساندتكم فالمنتدى غني عن التعريف
وهومنكم واليكم
زيارة واحدة منكم تنير بها صفحاتنا

avatar
إدارة المنتدى
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع


الأوسمة




فير فوكس
ذكر عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 27/01/2017
العمر : 27

http://2lbwa7d.blogspot.com.eg

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى